عرض مشاركة واحدة
قديم 22 Apr 2007, 12:05 AM   #9
بوشهاب
باحث ذهبي


الصورة الرمزية بوشهاب
بوشهاب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 578
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 12 Jul 2009 (12:48 AM)
 المشاركات : 174 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


حياك الله وبارك فيك أخي أبوهريرة ..

تقول أخي


اقتباس:
الدليل علي أن الجن أصحاب مذاهب مختلفة ذكر ذلك العلماء هم أصحاب مذاهب وطرائق مختلفة مثل الإنسي والذي تنقله علي الجن أنهم ليس أصحاب مذاهب مختلفة نريد أسناد كلامك آيش صحة كلامك أن الجني ليس أصحاب مذاهب وأعلم أن الإمام أحمد قال ( لو الأسناد لقال ماشاء من شاء ) .

وأنت تعلم ان السدي من أئمة أهل السنة وابن حجر كذلك من علماء هذه الأمة فنحن نطلبك بدليل علي ان الجني ليس اصحاب مذاهب ؟

وإذا كنت تري أن الجني ليس اصحاب مذاهب وطرائق إذاً ليس من الجن شياطين ولا كفار والنصارنيين ولا يهوديين والمجوسيين .

فنتمنا أن تأتينا أنت بدليل الله يجزيك خير ؟


عجيب إن ترد السؤال بسؤال فهذا ليس من عادة الرقاة لإنه لايكون الراقي راقي إلا وهو ملم بعلوم الدين .


فنرجوا أن كان لك جواب إن تجيب أو إذا لم يكن بيدك جواب فقل لا أعلم .



قلت هنا أخي الفاضل

اقتباس:
أم سؤالك علي توضيح هذا الكلام أريد توضيح منك ماهو الفرق بين جن عمار وأرواح ...؟!!

أقول كماأننا نحن رقاة نستطيع أن نقسم الجن إلي جني عاشق وإلي جني منتقم وإلي جني خادم سحر فنستطيع أن نقسم الجن الذي يسكن البيت بعمار البيت والذي يأذي الأطفال بالأرواح ولكن إذا كنت لا تري هذه المسميات وتستحق إلي دليل

فقول لك هذا مشهد وواقع ولا يستحق إلي دليل كما ذكر ابن العثيمين .
كما تقولون أنتم يارقاة أما أنا فلا أقول بقولكم ... أختلاف في وجهة النظر .

أنتم تقسمون الجن الى عاشق وخادم سحر ومنتقم وغيرة فهذة المسميات عندي تعتبر خاطئه فإليك وجهة نظري .

أولاً : الملائكة والجن والإنس والحيوان وكل ماخلق الله في الكون لم يخلقه عبثاً فجعل في كل مخلوقاته روح تدب في المخلوق فيسمون أرواح بصفة عامه لإن الله عزوجل أعطى لكل شي في خلقه روحه وقال تعالى (( ويسئلونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)).

ثانياً: هل الجني الذي سميته عاشق خلقه الله عاشق أم أنه مسلط بحالتين أما أنه مسلط من الساحر بعشق فلانه وأما أن الجني أعُجبته فلانه فرافقها الى أن تمكن منها وعاشرها .. وبقية المسميات التي ذكرتها لنا هي بنفس الطريقه الجني العاشق وأختصارا لتقسيمك فإما أن تصف الجني بحالة مرضيه حسب نوع الحالة وكذلك يكون بدون سحر تسلط من الجن أنفسهم .

ثالثاً: سؤالي مالفرق بين جني عمار وأرواح فقلت مايسكن البيت هو عمار ونقول لك هذا من باب التقسيم ومايصاب الأولاد هو روح عجيب فماهو نوع الروح التي تصيب الأطفال هل هو من الجن أم هناك أرواح تعرفونها ولا نعرفها نحن .

وأختصارا لهذا الكلام فإن أي روح خفيه هي جن تسكن البيت أو تضر الإطفال أو تنتقم أو تخدم سحر أو تعشق أنسانه فهذا التقسيم يكون على الحالات المرضيه فقد حسب نوع الحالة أما أن تجعلوه تقسيم دائما كمصنفات فهذا خاطئ حتى لاتتشوه أفكار الناس .

بالمناسبه وأفادة للمعلومات عن الجني الذي يصنفوه الرقاة بإنه عمار نقول أن الجني العمار للمنزل لايؤذي أهل المنزل وليس له دخل بإي أشكالات مرضيه لإهل المنزل والجن العمار تكون ديانته على نفس ديانة الإنس فيتطبع الجني العمار بطباع أهل المنزل من الأنس ، وكذلك فإن الذي يريد أن يعرف كم جني عمار بهذا المنزل أو ذاك عليه بإن يعرف عدد أهل البيت من الأنس فماهو عددأهل البيت من الإنس كذلك هو عدد الجن العمار للمنزل .


أظــــــــــــن أنه وضح الأمر أتضح معنى كلمة (( الإرواح )).



تقول أخي


اقتباس:
ومسالة اولاد إبليس قلنا لك ذكر ذلك ابن القيم رحمه الله وهذا من باب الأخبار وباب الأخبار لا نصدقه ولا نكذبه مثل الأحاديث الأسرئيليات لا نصدقه ولا نكذبه .

أم قصة الخلفاء الرشدين هذه جاء حديث عن عثمان رضي الله عنه اشتكي إلي النبي صلي الله عليه وسلم أن يأتيه من يفسد عليه صلاة قال له ذلك الشيطان أسمه خنزب )

وخنزب هذا وسوس الصلاة ولا يأتي أحد ويقول الوسوس تنقسم إلي أقسام هذا من الخطأ أنما الوسوس لا تنقسم بل هي تأتي من طريق واحد من القرين هذا أقرب شيء من الأنسان ويجري منه مجري الدم كما أخبر النبي صلي الله عليه وسلم .

أخي الفاضل أن المسميات الواردة من الإخ صاحب الموضوع هي عبارة عن أسماء تجدها بمنتديات الروحانيات للشعوذة والسحر وأصحاب هذة المنتديات أتوا بها من الكتب الشركيه إذن مابني على باطل فهو باطل .


أما قصة الخلافاء فلم تأتي بالقصه التي أقصدها سأكتبها لاحقاً .

أما مسميات الإسحار فتعتبر بحسب توكيل الساحر لخادم السحر بإي أمر كان .

أما السحر فمن كان من السحرة حاذق لبيب فإنه يتطور في مهنته المشينه أما الساحر الجاهل فينهل من الكتب الشركيه أو بحسب مايمليه عليه وليه من الشياطين فكما العلم تطور في مجالاته فالساحر يطور من نفسه وهناك أسحار خطيرة طورها السحرة غير مامعروف ومتعارف به .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الشيخ بوشهاب



 

رد مع اقتباس