للمحادثة الفورية اضغط هنا - سكايب
 
للمحادثة الفورية اضغط هنا - واتس اب


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ : مرض الكرونا والإيمان ( روي عن ابن عباس: إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ {الطارق: 4} إلا عليها حافظ من الملائكة، وإسناده صحيح كما قال ابن حجر في فتح الباري .

حديث مرفوع : ,عَنْ خَوْلَةَ بِنْتِ حَكِيمٍ السُّلَمِيَّةِ , عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا فَقَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ " .


           :: دعاء وتحصينات (آخر رد :ام اياد)       :: حلم اللولو (آخر رد :أبو الحسن)       :: حلم (آخر رد :أبو الحسن)       :: رؤيا للتفسير «بارك الله فيكم (آخر رد :أبو الحسن)       :: رؤيا (آخر رد :أبو الحسن)       :: قصة توبة غادة (آخر رد :المشتاقة للنقاب)       :: تأويل المفآتيح في المنآم (صحيح البخآري) (آخر رد :نور الشمس)       :: تفسير إلحاق المرأة بالكلب الأسود والحمار في قطعها للصلاة (إبن بآز) (آخر رد :نور الشمس)       :: بالصور : جزيرة الدمى المسكونـه !!!!! (آخر رد :نور الشمس)       :: ما الفائدة في تغيير صورة إبليس إلى صورة سراقة بن مالك ؟؟؟ (آخر رد :المشتاقة للنقاب)      

 تغيير اللغة     Change language
Google

The Noble Qur'an

الزوار من 2005 : Free Hit Counter

دراسات وأبحاث علم الرُقى والتمائم . الإدارة العلمية والبحوث Studies and science research spells and طرق محاربة السحر والشيطان و العين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07 Feb 2010, 10:46 PM
أبو سفيان
Banned
أبو سفيان غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم باحث : 2349
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 فترة الأقامة : 2269 يوم
 أخر زيارة : 24 Jan 2012 (09:58 PM)
 المشاركات : 6,304 [ + ]
 التقييم : 14
 معدل التقييم : أبو سفيان is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
كيف تتخلص من قرينك الجني ?



التخلص من القرين.القرين الجني .القرين.مامعنى القرين



كيف تتخلص من قرينك الجني ؟
أرجو إفادتنا حفظكم الله حول موضوع القرين. ما هو القرين؟ حيث إن هنالك من يقول: إن قرينه يظهر له أو يراه في الرؤيا وكأنه مستيقظ أي يراه بوضوح وهو يعلم أنه نائم ولا يستطيع حراكا ويذكر الله ويستعيذ به من الشيطان ثم يستيقظ وهو مضطرب لأنه في بعض الأحيان يحدثه ببضع كلمات وكل مرة يظهر بشكل إنسان مختلف. أرجو إفادتنا حول هذا الأمر وعلاجه إن توفر ولكم الأجر والثواب وخالص الدعاء والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . السؤال
09/09/2004 التاريخ
الشيخ فيصل مولوي المفتي

الحل

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

فالقرين يأتي بمعنى الصاحب، ويأتي بمعنى الشيطان المقيض للإنسان في حياته ليصرفه عن طريق الهدى والرشاد بالغواية والإفساد، ومن ثم فالسبيل إلى الخلاص منه أن يلوذ المسلم بحمى الله تعالى كما قال سبحانه: (إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون إنما سلطانه على الذين يتولونه) وعلى المسلم أن يحصن نفسه بالمأثور من الدعاء عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم)..

يقول سماحة المستشار فيصل مولوي -نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء-:

القرين يأتي بأكثر من معنى، فقد يطلق ويراد به الصاحب، والصديق كما جاء في سورة الصافات آية 51: (قال قائل منهم إني كان لي قرين) أي كان لي صاحب في الدنيا لا يؤمن باليوم الآخر فكان يحاول إضلالي .

وقد يأتي القرين بمعنى الشيطان المقيض له في حياته يعمل على الغواية والإضلال كما جاء في سورة ق آية 27 (قال قرينه ربنا ما أطغيته ولكن كان في ضلال بعيد) أي يقول الشيطان المقيض له (أي المكلف بغوايته) يا رب ما كان ابتداء الإضلال مني لهذا الإنسان، ولكنه هو طغى واختار الضلالة على الهدى فضل هو الضلال البعيد فأعنته عليه بالإغواء من غير قسر وإلجاء.

أما ظهور الشيطان في صورة إنسان، فهذا قد يحصل من أجل زيادة غوايته فقد صح عن الرسول (صلَى الله عليه وسلَم) أنه كان يصلي يوماً قرب سارية المسجد، فجاءه شيطان حاول أن يقطع عليه صلاته، فأخذه عليه الصلاة والسلام، وأراد أن يربطه إلى سارية من سواري المسجد حتّى يصبحوا، وينظروا إليه كلّهم، لكن (صلَى الله عليه وسلَم) تركه، وقال فذكرت قول أخي سليمان: (رب هب لي ملكاً لا ينبغي لأحد من بعدي) انظر فتح الباري ج 9 ص 509.

وورد في حديث آخر أن كل إنسان له قرين من الشياطين، وأنه عليه الصلاة والسلام له قرين أيضاً. قال عليه الصلاة والسلام: "إلا أن الله أعانني عليه فأسلم". أخرجه مسلم في صحيحه انظر جامع الأصول جـ 8 ص 545 ولفظ الحديث :" ما منكم من أحد إلاّ وقد وكّل به قرينه من الجنّ وقرينه من الملائكة ، قالوا وإياك يا رسول الله؟ قال وإياي، إلاّ أنّ الله أعانني عليه فأسلم، فلا يأمرني إلاّ بخير".

أما سبيل التخلص من هذا التابع أو القرين الذي يظهر عليك فعليك بقراءة القرآن وخاصّة آية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله (صلَى الله عليه وسلَم) ليلة الجن وهو مع جبريل وأنا معه فجعل النبي (صلَى الله عليه وسلَم) يقرأ وجعل العفريت يدنو ويزداد قرباً فقال جبريل للنبي (صلَى الله عليه وسلَم): ألا أعلمك كلمات تقولهن فيكب العفريت لوجهه وتطفىء شعلته؟ قل: أعوذ بوجه الله الكريم وكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض وما يخرج منها، ومن فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار، إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن .فكب العفريت لوجهه وانطفأت شعلته. أنظر عمل اليوم والليلة للإمام النسائي ص 530. وقال عليه الصلاة والسلام: " ...فإذا تغولت لكم الغيلان فنادوا بالأذان" والغيلان جنس من الجن والشياطين وهم سحرتهم ومعنى تغولت: تكونت في صور، ودفع أذاها يكون بالأذان.

والله أعلم



Read more: http://www.islamonline.net/servlet/S...#ixzz0esh8ZoQ9





رد مع اقتباس
قديم 08 Feb 2010, 07:11 AM   #2
الحارث
جزاه الله تعالى خيرا


الصورة الرمزية الحارث
الحارث غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 8018
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 13 Sep 2013 (07:59 AM)
 المشاركات : 925 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير واثابك الرحمن جنة الفردوس


 
 توقيع : الحارث

انصح بالإستماع لهذه النصيحه لما لها من تأثير قوي جداً_نسأل الله ان ينفع بها

|| MP3 ||
نصيحة إلى الجن بصوت الشيخ خالد الحبشي
للحفظ على جهازك اضغط هنا

|| RM ||
نصيحة إلى الجن بصوت خالد الحبشي
للحفظ على جهازك اضغط هنا


رد مع اقتباس
قديم 09 Feb 2010, 12:02 PM   #3
محمد سيد محمود
باحث برونزي


الصورة الرمزية محمد سيد محمود
محمد سيد محمود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 8327
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : 12 Feb 2010 (07:13 PM)
 المشاركات : 16 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اخي الحبيب الغالي
الغريب الراقي
اولا انته تعرفني
احب النقاش العلمي
الذي يصل بي الي قمة
المعرفة فنحن قد كنا في اكثر من موقع
مكتب فيه اخي رايت انك تاتي برابط الفتوي
جميل لكني رجعت فاذا هذه الفتوي هزتني بكلمة
وجدتها في نفس الموقع وتحت نفس الفتوي
ومن خلال هذه الكلمة عرفت اننا لا يجب ان ناخذ
الفتوي من هذه الموقع لنوظفها علي حسب ما نعتقد انه صواب
واليك الكلمة التي تحت كل فتوي في هذا الموقع

جميع الاستشارات المنشورة على شبكة "إسلام أون لاين.نت" تعبر عن آراء أصحابها من السادة المستشارين ،

ولا تعبر بالضرورة عن آراء أو مواقف تتبناها الشبكة لقراءة اتفاقية استعمال الخدمة و الإعفاء من المسؤولية
فما رأي فضيلتكم في هذا الكلام
اجده مدخل لنقاش جاد بيننا بقصد المعرفة
لانني من الممكن ان ارد علي الفتوي باكثر من فتوي الكلام في ظاهري في الفتوي معقول
لكنه فيه خلط علي علي التطلع علي الفتوي من نواحي عديده وارجو ان تبين لي ما هو هذا الخلط
كما قلت لك بقصد النعرفة




 


رد مع اقتباس
قديم 09 Feb 2010, 12:16 PM   #4
محمد سيد محمود
باحث برونزي


الصورة الرمزية محمد سيد محمود
محمد سيد محمود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 8327
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : 12 Feb 2010 (07:13 PM)
 المشاركات : 16 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue



اخي واليك هذه الفتوي لكن من موقع ليس فيه تشكيك
ولا يشك في الفتوي الخارجة من عنده




هل حقاً أن لكل إنسان قريناً؟ وهل القرين هو من الجان؟ وكيف يمكن السيطرة عليه ليكون طيباً وليس كافراً؟
جزاكم الله خيراً.


الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:


فقد ثبت شرعاً أن لكل إنسان قريناً من الشياطين، قال سبحانه: (قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ) [قّ:27] ، وقد ذكر القرطبي أن القرين في الآية هو: الشيطان، وحكى المهدوي : عدم الخلاف في هذا.
وأخرج أحمد ومسلم عَن عَبْدِ اللّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رضي الله عنه قال: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ وَقَدْ وُكّلَ بِهِ قَرِينُهُ مِنَ الْجِنّ". قَالُوا: وَإِيّاكَ؟ يَا رَسُولَ اللّهِ قَالَ "وَإِيّايَ. إِلاّ أَنّ اللّهَ أَعَانَنِي عَلَيْهِ فَأَسْلَمَ. فَلاَ يَأْمُرُنِي إِلاّ بِخَيْرٍ" .
وأخرج مسلم أيضاً عن عائشة رضي الله عنها: "أَنّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا لَيْلاً. قَالَتْ فَغِرْتُ عَلَيْهِ. فَجَاءَ فَرَأَىَ مَا أَصْنَعُ. فَقَالَ: "مَا لَكِ؟ يَا عَائِشَةُ أَغِرْتِ؟" فَقُلْتُ: وَمَا لِي لاَ يَغَارُ مِثْلِي عَلَىَ مِثْلِكَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "أَقَدْ جَاءَكِ شَيْطَانُكِ؟" قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللّهِ! أَوَ مَعِيَ شَيْطَانٌ؟! قَالَ: "نَعَمْ" قُلْتُ: وَمَعَ كُلّ إِنْسَانٍ؟ قَالَ: "نَعَمْ" قُلْتُ: وَمَعَكَ؟ يَا رَسُولَ اللّهِ قَالَ "نَعَمْ. وَلَكِنْ رَبّي أَعَانَنِي عَلَيْهِ حَتّىَ أَسْلَمَ".
والمقصود بالقرين شيطان يقترن بابن آدم، ويسعى جاهداً ليضله عن سواء السبيل، ولا يمكن للمسلم أن يسيطر على قرينه ويدخله في الإسلام، لأن الله سبحانه جعل ذلك ابتلاءً للعبد، ليعلم المؤمن من غيره، وقرين النبي صلى الله عليه وسلم لم يؤمن ويصبح مسلماً على الراجح من أقوال أهل العلم، وإنما استسلم له وانقاد، وقول النبي صلى الله عليه وسلم: "فأسلم" روي برفع الميم وفتحها، فعلى الرفع فهو فعل مضارع، ويكون المعنى: أسلمُ من شره وفتنته، وعلى الفتح، فهو فعلٍ ماض ويحتمل معنيين:
الأول: أنه أسلم ودخل في الإسلام، وهذا مدفوع كما سيأتي.
الثاني: أن أسلم هنا بمعنى: استسلم وانقاد. وقد جاءت الرواية كهذا في غير صحيح مسلم، كما قال النووي في شرحه.
وقد رجح شيخ الإسلام ابن تيمية عدم إسلام قرين النبي صلى الله عليه وسلم قائلاً: أي استسلم وانقاد، وكان ابن عيينه يرويه فأسلم بالضم، ويقول: إن الشيطان لا يُسلم، لكن قوله في الرواية الأخرى: فلا يأمرني إلا بخير، دل على أنه لم يبق يأمره بالشر، وهذا إسلامه، وإن كان ذلك كناية عن خضوعه وذلته لا عن إيمانه بالله، كما يقهر الرجل عدوه الظاهر ويأسره، وقد عرف العدو المقهور أن ذلك القاهر يعرف ما يشير به عليه من الشر فلا يقبله، بل يعاقبه على ذلك، فيحتاج لانقهاره معه إلى أنه لا يشير عليه إلا بخير لذلته وعجزه لا لصلاحه ودينه، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إلا أن الله أعانني عليه، فلا يأمرني إلا بخير" انتهى.
وعلى كلٍ، فعلى المسلم مدافعة هذا الشيطان، وهذا هو المطلوب منه شرعاً، وهو أمر مقدور عليه، وهذا القرين تارة يوسوس بالشر، ولذا جاء الأمر بالاستعاذة من شر وسوسته في سورة الناس: (مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ) [الناس:3-6] .
وتارة ينسي الخير، قال سبحانه: (فَأَنْسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ) [يوسف:42] .
وتارة يعدُ ويُمَنِّي، قال تعالى: (يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً) [النساء:120] .
وتارة يقذف في القلب الوسوسة المرعبة، قال سبحانه: (إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ) [آل عمران:175] .
فكيده محصور في ما ذكرنا.
فاستعن بالله على مدافعته، والانتصار عليه، وانظر في ذلك الجواب رقم: 4403.
والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى



 


رد مع اقتباس
قديم 12 Feb 2010, 12:27 AM   #5
أبو الحسن
رئيس مجلس الإدارة راجي عفو ربه ورضاه ومحبته


الصورة الرمزية أبو الحسن
أبو الحسن متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 1
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : اليوم (10:51 AM)
 المشاركات : 13,598 [ + ]
 التقييم :  22
 الدولهـ
Saudi Arabia
 وسائط MMS
وسائط MMS
لوني المفضل : Cadetblue




بسم الله الرحمن الرحيم


أخي الفاضل والحبيب الغالي محمد سيدمحمود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دخلت مهاجما شاهرا سيفك علينا مخاطبا في كلامك بأن لك سلطة على جميع العالم وأنكم لجنة تشريعيةوتنفيذية ويظهر مما صدر منكم كأن أحدا فتن بيننا وبينكم
غفر الله لنا ولك
وموقعنا مركز دراسات وأبحاث

وهذه أهداف النقل وطريقة النقل في موقعنا المتواضع : ــ



أهداف النقل : ــ نقل المعلومة عن العالم الغيبي الملائكي والرسلي والجاني الأصح الأصدق حقيقة وبرهانا وعقلا ومنطقا ودليلا بإذن الله تعالى .



طريقة النقل : ــ نحن لا ننقل إلا من الكتاب الكريم والسنة النبوية المطهرة والآثار والأخبار المنقولة المعقولة عند العلماء وورثة الأنبياء الآخذين من مشكاة النبوة المصطفوية المحمدية على من جاء بها أفضل الصلاة والسلام ولسنا نذكر من الإسرائليات إلا ما أذن الشارع به في نقله مما لايخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهو القسم الذي لايصدق ولايكذب مما فيه بسط لمختصر أو تسمية لمبهم ورد به شرعنا ومما لافائدة في تعيينه لنا فنذكره على سبيل التحلي به لا على سبيل الإحتياج إليه والإعتماد عليه وإنما الإعتماد و الإستناد على كتاب الله عزوجل وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ماصح نقله أو حسن وما كان فيه ضعف نبينه وبالله المستعان وعليه التكلان .


الإمام ابن كثير


البداية والنهاية الجزء1 الصفحة 4 ــ 6


مركز أبحاث علوم الجان العالمي


research center for jinn scienes

نرحب بك أخا كريما وشيخا فاضلا وباحثا علميا ناصحا
وعدم تكرار ماحدث منكم وترك استخدام السلطة التشريعية والأحكام التنفيذية
وإلا سنضطر إلا حذف العضوية لإخماد شرارة نار الفتن التي يسعد الفرق الضالة والمكفرة أن تشتعل بين المواقع بل بين المسلمين عامة
وتقبلوا أجمل وأطيب دعواتنا



 
 توقيع : أبو الحسن



رد مع اقتباس
قديم 12 Apr 2013, 06:04 PM   #6
الهديل
باحث فضي


الصورة الرمزية الهديل
الهديل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 14085
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 01 May 2013 (07:23 PM)
 المشاركات : 127 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد: كيف تتخلص من قرينك الجني ?



شكراً لك


 
 توقيع : الهديل



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتخلص من الكبر ؟؟ أعاذنا الله منه أبوأحمدالمصرى منهج السلف الصالح . The Salafi Curriculum 6 09 Jun 2011 11:48 PM
ماتت ولم يخرج الجني ... فما مصير الجني .؟.!!! أبو هريرة عالم الجان ـ علومه ـ أخباره ـ أسراره ـ خفاياه . الإدارة العلمية والبحوث World of the jinn 12 19 Apr 2010 02:17 PM
كيف تتخلص من التميمة بدون ضرر؟ مكاوية دراسات وأبحاث علم الرُقى والتمائم . الإدارة العلمية والبحوث Studies and science research spells and 1 21 Jul 2008 07:31 PM
كيف تتحمس لاستغلال رمضان ؟ أبو خالد منهج السلف الصالح . The Salafi Curriculum 4 25 Sep 2007 07:40 PM

 
مايُكتب على صفحات المركز يُعبّر عن رأى الكاتب والمسؤولية تقع على عاتقه


علوم الجان - الجن - عالم الملائكة - ابحاث عالم الجن وخفاياه -غرائب الجن والإنس والمخلوقات - فيديو جن - صور جن - أخبار جن - منازل الجن - بيوت الجن- English Forum
السحر و الكهانة والعرافة - English Magic Forum - الحسد والعين والغبطة - علم الرقى والتمائم - الاستشارات العلاجية - تفسير الرؤى والاحلام - الطب البديل والأعشاب - علم الحجامة

الساعة الآن 11:59 AM.


جميع الحقوق محفوظة لمركز دراسات وأبحاث علوم الجان العالمي

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0