للمحادثة الفورية اضغط هنا - سكايب
 
للمحادثة الفورية اضغط هنا - واتس اب


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ : مرض الكرونا والإيمان ( روي عن ابن عباس: إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ {الطارق: 4} إلا عليها حافظ من الملائكة، وإسناده صحيح كما قال ابن حجر في فتح الباري .

حديث مرفوع : ,عَنْ خَوْلَةَ بِنْتِ حَكِيمٍ السُّلَمِيَّةِ , عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا فَقَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ " .


           :: البحرين يسقط عناصر حزب الله اللبناني قبل وضعهم كيبل كهربائي لصعق رجاله‏ (آخر رد :الابن البار)       :: شيخ الطريقة العزمية يعترف ببراءة السلفيين من هدم الأضرحة (آخر رد :الابن البار)       :: رسالة من عبدالعزيز الطريفي إلى شيخ الأزهر (آخر رد :الابن البار)       :: شيعية تفضح دين المتعة وتحرج أحد المعممين أمام النصارى (آخر رد :الابن البار)       :: الباريدوليا أوهام إنسان أو أوهام جان ...؟؟؟؟؟؟؟.....!!!!!! (آخر رد :الابن البار)       :: هل للهاتف الخليوي دور في حجب " الأشباح والجان " ؟؟؟؟....!!!! (آخر رد :الابن البار)       :: أسرار سورة الكهف (آخر رد :الابن البار)       :: مرض القلب ومرض الجسد (آخر رد :الابن البار)       :: عليهم لعنة الله كيف يخططون (آخر رد :الابن البار)       :: عيشة قنديشة : أسطورة الرعب المغربية ( غولة ـ سعلاة ـ جنية ـ شيطانة ) ؟؟؟؟.......... (آخر رد :الابن البار)      

 تغيير اللغة     Change language
Google

The Noble Qur'an

الزوار من 2005 : Free Hit Counter

طب الأعشاب . علمها وطبها وفوائدها Department of Herbal Medicine. Flag and Dobaa and benefits كل ماجُرب فنفع مع خلو مسؤولية الموقع عن أى وصفة غير معتمدة من قبل المختصين فى الموقع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12 May 2010, 08:37 PM
أيمن كمال
باحث ماسي
أيمن كمال غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم باحث : 3382
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 فترة الأقامة : 2036 يوم
 أخر زيارة : 17 Oct 2013 (07:47 PM)
 المشاركات : 749 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : أيمن كمال is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
زيت الخردل



الخردل يفيد المعدة والقلب ويفتح الشهية ويعالج الروماتيزم باللغة الإنجليزية (المستردة) : Mustard

وتعرف المستردة بالخردل وهو نبات حولي عشبي يصل ارتفاعه إلى حوالي متر وهو غزير التفرع وخاصة الاغصان الموجودة في قمة النبات. أوراقه بسيطة متبادلة وهي مفصصة الأزهار صفراء اللون توجد على هيئة عناقيد اما الثمار فهي اسطوانية وقرنية الشكل حيث توجد على هيئة قرون رفيعة ذات لون اصفر بني، تحتوي بذوراً كروية صغيرة الحجم.

يوجد من المستردة عدة أنواع وأهمها مايلي:

- المستردة البيضاء والمعروفة علمياً باسم Brasilia Alba يصل ارتفاع هذا النوع إلى حوالي 90سم وبذور هذا النوع أكبر من بذور النوع الأساسي المعروف علمياً باسم Brasica nigna والمعروف بالخردل الأسود.

- المستردة السوداء أو الخردل الأسود Brasica nigha وهذا أكبر حجماً من الخردل الأبيض ولون البذور في هذا النوع اسود وعليه سمي الخردل الأسود.

- المستردة العينية والمعروفة علمياً باسم Brasica jumcae وهي تشبه النوع الأسود إلا ان ازهارها صفراء باهتة ولون بذورها بني فاتح.

الجزء المستخدم من المستردة بذورها وكذلك أوراقها.

ماهي المحتويات الكميائية للمستردة؟

تحتوي بذور المستردة على جلوكوزيدات ثيوسيانية وتختلف هذه المادة باختلاف نوع المستردة فمثلاً المستردة البيضاء تحتوي على مركب السينالبين (Sinalbin) بينما المستردة السوداء تحتوي على المركب سنجرين (Sinigrin) في حين الزيت الثابت المستخلص من بذور النوع الأول غير سام بينما النوع الثاني يكون ساماً وذا طعم لاذع حريف ويعطي آلاماً حادة عندما يوضع على البشرة.

ماذا قال الطب القديم عن الخردل؟

لقد استخدم الفراعنة بذور الخردل حيث جاءت البرديات الطبية القديمة ضمن مشروع مسهل واخر للذبحة الصدرية ودهاناً لأوجاع العضلات والمفاصل.

يقول ابن البيطار في الخردل "يقطع البلغم وينقي الوجه ويحلل الاورام وينفع مع الجرب ويحل القوابي ووجع المفاصل وعرق النساء، ويستعمل في اكحال الغشاوه مع العيون ويزيل الطحال والعطش، وللخردل قوة تحلل وتسخن وتلطف وتجذب وتقلع البلغم إذا وضع واذا دق وضرب بالماء وخلط بالشراب السملي أو نومالي وتغرغر وافق الأورام العارضة في جنبتي اصل اللسان والخشونة المزمنة العارضة في قصبة الرئة. واذا دق وقرب من المنخرين جذب العطاس ونبه المصدوعين والنساء اللواتي يعرض لهن الاختناق من وجع الأرحام واذا تضمد به نفع من النقرس وإبراء داء الثعلبة واذا خلط بالتين ووضع على الجلد إلى ان يحمر وافق عرق النسا وورم الطحال، ينقي الوجه إذا خلط بالعسل أو الشحم أو بالموم المذاب بالزيت. قد يخلط بالخل ويلطخ به الجرب المقرح والقوابي الوحشة إذا خلط بالتين ووضع على الأذن نفع من ثقل السمع والدوي العارض لها إذا اكل بعسل نفع من السعال، واذا بدخانه طرد الحيات طرداً شديداً يسكن وجع الضرس والأذن إذا قطر ماؤه فيها.

اما ابن سينا في قانونه فيقول "يقطع البلغم وينقي الوجه وينفع من داء الثعلبة يحلل الأورام الحارة، ينفع من الجرب والقوابي، ينفع من وجع المفاصل وعرق النسا، ينقي رطوبات الرأس يشهي الباه وينفع من اختناق الهم".

اما داود الانطاكي فيقول "نافع لكل مرض بارد لا تعالج والنقرس والحذر والكزار والحميات الباردة بماء الورد شرباً وضماداً. تسمن به الاعضاء الضعيفة ويحمر الألوان ويحذب الدم إذا مزج بالزفت والصق، يطبخ ويغرغر به فيسكن اوجاع الفم والاسنان، يحلل ثقل اللسان ويمنع النزلات ضماداً يسكن الاعضاء الباردة ويحلل الحصى ويدر الفضلات إذا اكتحل به جلا الظلمة والبياض، إذا غلى بالزيت وقطر في الأذن فتح الصمم وأزال الردي وأخرج الديدان إذا طبخ مع الذاب فيسكن ضربان المفاصل والرعشة ضماداً ودهاناً يهيج الباه ويزيل الاختناق شرباً وكذلك التخمة إذا مزج بالعسل واستعمل فإنه يزيل السعال المزمن والربو وأوجاع الصدر والبلغم الغليظ.

عرفه البشر منذ القديم وذكر كثيراً في الكتابات القديمة وفي الانجيل وفي القرآن وفي آثار الاغريق والرومان، وتحدث بليني عنه في كتبه وعدد مزاياه الكثيرة وتبعه من جاء بعده من المؤلفين فقالوا: بأن الخلية (مرقة خل وزيت وملح) تجذب حرارتها من الخردل، كما يجذب الشاعر حرارة شعره من فيثارته وقالوا فيه ان الخردل بالنسبة للمعدة هو بمثابة السوط لحصان السباق يجب على المتأنقين في طعامهم ان يستعملوه، كما يستعمل الفارس السوط باتزان واعتدال.

وماذا قال عنه الطب الحديث؟ يستخدم الخردل أو ما يسمى بالمستردة على نطاق واسع فهو ينبه المعدة حيث يضاف مع الأطعمة كأحد التوابل المشهورة وهو من أفضل المواد لفتح الشهية ومعزق ومنبه للقلب ويدخل الخردل في عمل اللصقات الجلدية الوضعية لعلاج الروماتزم كما يستخدم في عمل صمامات للأقدام لإزالة الارهاق الشديد وحالات الروماتيزم المفصلي.لقد اكدت الدراسات ان الخرد مطهر أو معقم جيد حيث تكفي 40 نقطة من الخردل في لتر ماء ليكون مطهراً جيداً للجلد دون أن يؤذيه والخردل يثير اللعاب ويسهل المضغ ويزيد من افرازات العصارات الهاضمة وينشط حركات الأمعاء.

ويفيد الخردل من الناحية الوقائية للشلل المخي وانفجار شرايين الدماغ وتصلب شرايين المخ وضغط الدم كما أن تناول حبتين فقط من بذور الخردل قبل الطعام تساعد في طرد غازات المعدة والامعاء ويفيد الخردل مرضى القلب وتصلب الشرايين.

يؤخذ لضعف القلب والتهابات الرئة والنقرس حيث يؤخذ 200ملجرام من مسحوق الخردل ويضاف إلى ماء الحمام قبل الاستحمام.

اما التهاب الفم واللوز والحنجرة فيؤخذ ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق بذور الخردل وتضاف إلى ملء كوبا من الماء المغلي ويستعمل على هيئة غرغرة.

أما الصداع وآلام قرحة المعدة وضعف الدورة الدموية واحتقانات الرئة فيستخدم الخردل على هيئة لبخات من مسحوق الخردل مع الماء الدافي، حيث يعجن المسحوق بالماء الدافئ يتم تفرد على قطعة قماش سميك ثم توضع فوق الجلد مباشرة لمدة ربع إلى نصف ساعة بحيث توضع في حالات الصداع فوق مؤخرة الرأس وآلام قرحة المعدة فوق أعلى البطن، واحتقان الرئة وعسر التنفس وضعف الدورة الدموية فوق الظهر، والتهابات الحنجرة فوق الرقبة. كما أن هناك زيت يؤخذ من هذه النبتة الا وهو زيت الخردل.. ومن فوائده أيضا: - يفيد باذن الله تعالى كمدر للعاب. - يفيد باذن الله تعالى كمنشط للدورة الدموية. - يفيد باذن الله تعالى في علاج دوالي الساقين. - يفيد باذن الله تعالى في علاج حالات الروماتيزم المفصلي. - يفيد باذن الله تعالى كمضاد حيوي للنزلات الشعبية والزكام. - يفيد باذن الله تعالى كمقوي لعضلة القلب. طريقة الاستعمال - عن طريق الفم (ملعقة صغيرة على الريق وأخرى قبل النوم) - كاستعمال خارجي يدهن منه مع تدليك خفيف صباحا ومساءا
يعد زيت الخردل زيتا ممتازا للتدليك في فصل الشتاء. وله العديد من الاستعمالات المفيدة , وعلى الرغم من ذلك , فهذا الزيت ما زال محظوراً من حيث الاستهلاك المحلي في بعض البلدان.


يعتبر زيت الخردل الزيت الذي حضي بأقل النصيب من حيث احتوائه على الدهون المشبعة مقارنة بزيوت الطبخ الأخرى.
منتديات المصراوي بوابتك التعليمية في عالم الانترنت

ويستخدم هذا الزيت ذو المذاق اللاذع بشكل واسع في بعض أجزاء غوجارات, البنغال, أسار, بيهار, أوريسا , هاريانا, واجزاء اخرى من الهند.


يحتوي زيت الخردل ضمن مكوناته الأساسية على حامض زيتي, وحامض دهني, وحامض لينوليك, وحامض ليوسك. ومواد مانعة للتأكسد وأخرى خافضة للكوليسترول. كما أنه يحتوي على العديد من الفايتامينات الضرورية.


ورغم أن هذا الزيت ذو مذاق غريب الا انه يعد جيداً للقلب وذو فوائد أخرى عديدة .


وفي العرف الشمالي الهندي لا يعد هذا الزيت مهما في طبخ الطعام فحسب, ولكنه يستخدم في مراسم ما قبل الزفاف لكل من العروس والعريس...




هذه قائمة بالمنافع التي قد يقدمها لك زيت الخردل:

1- يساعد في الوقاية من امراض القلب التاجية( انسداد الشريان\الوريد التاجي.


2- يستخدم كزيت مضاد للجراثيم.


3- يساعد على طرد السموم من جسم الانسان.


4- يساعد على التقليل من تساقط الشعر أثناء استعماله لتدليك فروة الرأس.


5- يحفز عمل الجهاز الهضمي والجهاز الدوري والجهاز الاخراجي.


6- يمكن أن يستخدم كمثير لتحفيز الإحساس في الأعضاء أو العضلات التي فقدت الإحساس. هذا التحفيز مفيد جدا لرفع مستوى أداء العضلات.


7- يساعد على منع نمو الفطريات, لذا يمكن استخدامه كمضاد للفطريات.


8- يساعد في تدفئة الجسم في فصل لشتاء , كما ينتج عن تدليك الجسم بزيت الخردل نتائج مثيرة نوعا ما.


9- يساعد على تقوية نظام المناعة.


10- مفيد في علاج السعال والزكام.


11- اذا فَركت اللثة بهذا الزيت فإنه يحمي الأسنان من الجراثيم ويقوي اللثة.


12- يساعد زيت الخردل العضوي على منع السرطان وتأخير الشيخوخة.


13- يساعد على تحفيز الغدد العرقية ومن ثم تخفيض حرارة الجسم.


14- يحتوي على حوامض دهنية مثل ألفا أوميغا3 وألفا أوميغا6 >>


هذي بعض المعلومات التي جمعتها عن فوائد هذه الاحماض يعني مو من نفس الموقع:


توجد الأحماض الدهنية الأساسية في مجموعتين من المركبات الدهنية،هما:

0 مجموعة أوميغا-3: وتضم حمض ألفا-لينولينك وحمض الآيكوزا- إينويك
0 مجموعة أوميغا-6: وتضم حمض لينولييك وحمض جاما- لينولينك



-للأحماض الدهنية الأساسية في الجسم وظائف كثيرة، من أهمها نذكر مايلي:

+ ضرورية لصحة وسلامة البشرة والشعروالأظافر

+ تحافظ على ضغط الدم الشرياني وتمنعارتفاعه

+ تخفض مستوى الكولبسترول الضار والدهونالثلاثية

+ تمنع التهابات المفاصل

+ ترفع المقاومةللفطريات خاصة فطر"الكانديدا"

+ تمنع تصلب الشرايين وأمراضالقلب

+ تلعب دورا هاما للغاية في وظائف المخ وتساعد على نقلالسيالات
(النبضات) الكهربائية في الأعصاب إلىالعضلات

+ ضرورية لنمو الجسم ووظائف المخ في الأطفال ونقصه يسببتأخرا في نموهما

+ ضرورية لتدعيم عملية التعلم والتفكير والتركيز ونفصهايؤثر على هذه النشاطات العقلية العليا.

+ مهمة جدا كخاماتبناء أولية لانتاج خلايا جديدة في الأنسجة النشطة التي يحدث فيها الإنقسام الخلوي بصورة دائمة مثل المناسل التي تكون النطف والجلد والأغشيةالمخاطية.

+ تستخدم كخامات أولية لتصنيع بعض المواد الهامة التيلها وظائف فسيولوجية في الجسم مثل :البروستاجلاندينات التي تعمل كرسائل كيميائيةتنظم كثير من عمليات الجسم الحيوية وكخامات أولية لانتاج الليوكوترينات الخاصةبجهاز المناعة ولانتاج البروستاسايكلينات والثرومبوكسينات، وكلها مواد تلعب أدواراهامة في الجسم.


-أحماض أوميغا-3 الدهنية


-تقي من حدوث أو تفاقم اعتلال شبكية العين، وأي تدهور للشبكية قد يؤدي لفقد البصر،وهو ما يمكن تجنبه أو تقليله بتغيير محدود في النظام الغذائي.

أحماض أوميغا-3 الدهنية تكون مركبات كيميائية تعرف بالوسائط الحيوية النشطة، التيتقي من نمو أوعية دموية غير طبيعية، وهي الحالة التي تمثل بعض صور اعتلالالشبكية.

- أحماض أوميغا -3 الدهنية تعزز الدماغ وتحسن المزاج. وهي قد تعزز التحسن البنيوي في مناطق الدماغ ذات الصلة بالمزاجوتقنين المشاعر، وهي نفس المناطق التي تنخفض فيها المادة الرمادية لدى الأشخاصالذين يعانون من اضطرابات المزاج، كالاضطراب الاكتئابي الرئيسي.

-أحماض أوميغا-3 الدهنية قد تبطئ تفاقم ألزهايمر المبكر




 توقيع : أيمن كمال

كل خير فى اتباع السلف وكل شر فى ابتداع ما خلف

رد مع اقتباس
قديم 13 May 2010, 12:38 AM   #2
أبوأحمدالمصرى
وسام الشرف


الصورة الرمزية أبوأحمدالمصرى
أبوأحمدالمصرى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 8169
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 19 Apr 2014 (07:06 PM)
 المشاركات : 2,555 [ + ]
 التقييم :  10
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : أبوأحمدالمصرى


صفحتى على الفيس بوك
https://www.facebook.com/pages/%D8%A...27374947369887
صفحتى على توتير
https://twitter.com/aboahmed2009200




رد مع اقتباس
قديم 13 May 2010, 12:14 PM   #3
الايمان
جزاها الله خيرا


الصورة الرمزية الايمان
الايمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 8539
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 30 Nov 2012 (01:22 PM)
 المشاركات : 160 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


جزيتم خيراااااااا وكوفيتم شرااااااااااا


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحريم المجهولات المجروحه تعطير الأنام في تأويل الرؤى والأحلام - تفسيرأبو الحسن الحسني . 1 20 Oct 2011 02:15 PM
الحريم المجهولات المجروحه تعطير الأنام في تأويل الرؤى والأحلام - تفسيرأبو الحسن الحسني . 1 18 Oct 2011 10:57 AM
الخردل الاسود (منقول ) أيمن كمال طب الأعشاب . علمها وطبها وفوائدها Department of Herbal Medicine. Flag and Dobaa and benefits 3 06 Sep 2009 07:07 AM
الحبة السوداء شفاء من كل داء (وقصد بها الخردل cad طب الأعشاب . علمها وطبها وفوائدها Department of Herbal Medicine. Flag and Dobaa and benefits 1 14 Nov 2008 01:09 AM
نبات الحرجل fakhreeldin طب الأعشاب . علمها وطبها وفوائدها Department of Herbal Medicine. Flag and Dobaa and benefits 2 12 Jul 2008 12:41 AM

 
مايُكتب على صفحات المركز يُعبّر عن رأى الكاتب والمسؤولية تقع على عاتقه


علوم الجان - الجن - عالم الملائكة - ابحاث عالم الجن وخفاياه -غرائب الجن والإنس والمخلوقات - فيديو جن - صور جن - أخبار جن - منازل الجن - بيوت الجن- English Forum
السحر و الكهانة والعرافة - English Magic Forum - الحسد والعين والغبطة - علم الرقى والتمائم - الاستشارات العلاجية - تفسير الرؤى والاحلام - الطب البديل والأعشاب - علم الحجامة

الساعة الآن 12:07 AM.


جميع الحقوق محفوظة لمركز دراسات وأبحاث علوم الجان العالمي

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0