للمحادثة الفورية اضغط هنا - سكايب
 
للمحادثة الفورية اضغط هنا - واتس اب


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ : مرض الكرونا والإيمان ( روي عن ابن عباس: إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ {الطارق: 4} إلا عليها حافظ من الملائكة، وإسناده صحيح كما قال ابن حجر في فتح الباري .

حديث مرفوع : ,عَنْ خَوْلَةَ بِنْتِ حَكِيمٍ السُّلَمِيَّةِ , عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا فَقَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ " .


           :: قصة السآحر والرآهب والغلام ~ (آخر رد :بالقرآن نرتقي)       :: في رحاب آية (( ( ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه (آخر رد :بالقرآن نرتقي)       :: Click to missing person poster template (آخر رد :GoonDeta)       :: !! سنة .. قلبوها بدعة !! (آخر رد :بالقرآن نرتقي)       :: العدنانيون و القحطانيون أساس العرب (آخر رد :فتاة الإسلام)       :: قواعد مهمة في الحسنات والسيئات (آخر رد :فتاة الإسلام)       :: كيف تطلع الملآئكه ع سريرة العبد ؟؟؟ (آخر رد :فتاة الإسلام)       :: حتى تمـر ليلة العمر بسلآم ~ (آخر رد :فتاة الإسلام)       :: الطرق الصوفية في السودان (آخر رد :فتاة الإسلام)       :: News one metallica chords (آخر رد :GoonDeta)      

 تغيير اللغة     Change language
Google

The Noble Qur'an

الزوار من 2005 : Free Hit Counter

تدارس الباحثين ومذاكرتهم فيما بينهم . Memorization of researchers, among them تدراس الرقاة ومذاكرتهم فيما بينهم !!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02 Dec 2010, 07:43 PM
اللهم اشفني
باحث ذهبي
اللهم اشفني غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم باحث : 7875
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 فترة الأقامة : 1644 يوم
 أخر زيارة : 08 Apr 2014 (01:55 AM)
 المشاركات : 383 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : اللهم اشفني is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



ورد في كتاباتك ذكر ( قانون الجذب الكوني )

فهلا تحدثت عنه بشيء من التفصيل

ليس فقط في تاثيره على الإصابات الروحية بل أي مجال عموما

من باب التوسع والاستزادة

بارك الله فيكم





رد مع اقتباس
قديم 04 Dec 2010, 03:48 PM   #2
أبو سفيان
Banned


الصورة الرمزية أبو سفيان
أبو سفيان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 2349
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 24 Jan 2012 (09:58 PM)
 المشاركات : 6,304 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
Re: شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



يُعتبر قانون الجذب من القوانين الكونية ، و النواميس القدرية التي يعيشها الإنسان في مجريات حياته ، و يلحظ نتائجه كثيراً في كثيرٍ من الأحوال و الأحداث حوله . كثر الجدال حول قانون الجذب مفهوماً و أثراً ، و لا تعدو أموره أن تكون اختلافات في وجهات النظر ، فلم يضر رأي المخالف في إثبات وجوده ، و لم يزد المثبت في إثبات وجوده ، فهو جدال أشبه بالجدال في وجود السماء وعدمها . حقيقة قانون الجذب :

قانون الجذب يحوم حول كيفية اجتذاب شيء تريده ليكون موجوداً في حياتك ، و شيء لا تريده تجتذب بُعده و إقصاءه . و ليس معناه أن يكون الإنسان قادراً و مؤثراً في حياته دون الله ، بل يكون طرفاً ناوياً و عازماً على شيءٍ ما فيقع عليه كما أراده و قصده ، و إلا فكل شيءٍ موكول إلى إرادة الله و مشيئته ، و ما على الإنسان إلا أن يشاءَ شيئاً و الله يكتب ما يريد . وجود هذا القانون لا يُشك فيه ، و هو في الحياة بعدة مسميات ، قد يكون الحظ و الصدفة ، و مداره على القدر وقوعاً و عدماً . براهين قانون الجذب :

براهين قانون الجذب لا يعتريها شك ، فهي براهين واضحة ، و إن احتملت الفهوم احتمالاً آخرَ غيرَه فلا يضر في حمله عليه ، و البراهين قد تكون نصاً لا يحتملُ إلا وجهاً واحداً و قد تكون حمَّالاتٍ لعدة أوجه ، ومتى كان البرهانُ حمَّالاً أوجهاً فلا برهان يقوم على التخصيص . يثبت قانون الجذب بعدة أدلة و براهين ، منها الشرعية و منها القدرية :

الأول : قول الله : { ذلكم ظنكم الذي ظننتم بربكم أرداكم } فأعلمنا الله أن الردى لحقهم بسبب ظنهم ، فلو كان ظنهم حسناً و طيباً ما كانوا رديين .

الثاني : قول الله أيضاً : { و أنْ ليس للإنسان إلا ما سعى ، و أن سعيه سوف يُرى } فأعلم الله فيها أن الإنسان ما يصيبه شيء و لا يحصل له شيء إلا وهو ساعٍ إليه .

الثالث : قول الرسول صلى الله عليه و سلم : [ إنما الأعمال بالنيات و إنما لكل امريء ما نوى ] ، فما نواه المرء و أراده سيحصل عليه و سيجنيه .

الرابع : قول الرسول أيضا في الحديث الإلهي عن الله تعالى : [ أنا عند ظنِّ عبدي بي ، فليظن بي عبدي ما شاء ] .

الخامس : دليل التشابُه ، و هو أن الشيءَ منجذبٌ لشبيهه ، و الشبيه قد يكون كلياً و قد يكون جزئياً ، و هذا في حال أنه ليس مطلوباً و لا مراداً ، فكيف إذا كان بالطلب ، حيث يريد الإنسانُ ما شابَه شيئاً لديه ، و هي أحداثٌ تجتذبها أفكار .

السادس : أدلة زيادة العمر ، فالإنسان يكون عمره مكتوباً مرتين ، مرةً بدون أعمالٍ تزيده و مرةً بأعمال تزيده ، و لهذا يبدو المعنى من قول رسول الله صلى الله عليه و سلم : [ من أراد أن يُنسأ له في أثره ] أي يُزاد في عمره ، فيعني أن هناك سبب يجذبُ طول العمرِ و الرزق ، و هي تلك الأعمال المقصودة .

السابع : الاستغفار ، فقد ذكر الله و رسوله أنه من الأشياء التي يجذب الناسُ بها الأرزاق و الأولاد ، فمكتوبٌ في اللوحِ شيءٌ ، و يتغيرُ إذا كان هناك استغفارٌ ، فجذب الأرزاقِ و الأموال و الأولاد بالاستغفار .

الثامن : الصدقة ، فجاء النصُّ الشرعي على أنها تجذب الزيادة ، أضعافاً مضاعفة ، [ ما نقص مال من صدقة بل تزده بل تزده بل تزده ] .

التاسع : الدعاء ، و هو صورة من صور الجذب ، فالله وعد من أراد شيئاً و دعاه فإنه يجيبه .

العاشر : الإنسان نفسه ، فالله خلق الكون لخدمته ، فلا يتخلف شيءٌ عن تقديم خدمته له ، فالله في الحديث القدسي يقول : [ ابن آدم خلقتك و خلقت السموات و الأرض لأجلك ] .

الحادي عشر : قول الرسول صلى الله عليه و سلم : [ تفاءلوا بالخير تجدوه ] فهو أمرَ بإحداثِ تفكيرٍ تفاؤليٍّ يحملُ الخير بكل معانيه ، و أنه سيقع ما تُفُوْئلَ به .

صور الجذب : يأتي الجذب للإنسان من خلال صورتين : الصورة

الأولى : أن يكون شيئاً أساسياً ، وهو أن يريد الإنسان شيئاً و يعزم عليه فينجذب إليه .

الصورة الثانية : أن يكون بديلاً لشيءٍ ، و لا يكون إلا أفضل من المبدل منه ، كما في بعض الأدلة التي ذكرت أعلاه ، و كما في دليل التعويض [ من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه ] .

أنواع قانون الجذب : اجتذاب الإنسان لشيء ما في الحياة يكون من خلال صورتين :

الأولى : غير انتقائية ، و هي أن يحدث شيءٌ للإنسان و قد كان خطرَ في باله للتو ، فيكون خطوره في باله جاذب لحدوثه في واقعه .

الثانية : انتقائية ، و هي أن يكون لشيء منتقى و مراد بعينه بالنية و العزيمة .

كيفية الجذب : يكون اجتذاب الأشياء في الحياة عبر طريقتين :

الأولى : القولية ، و هي الحديث بالكلمات الإيجابية ، و هي على ثلاث خطوات :

1.التحديد . إذا أردت جذب شيئ فعليك أن تحدده بكل جزئياته و تفاصيله ، فيكون في صورة واضحة لك ، لا يخفى فيها شيء من صورته الخيالية التي تريدها ، فإن غابَ شيء عنها فإنك لن تستطيع تحديد المراد ، و من ثم تفسد كل العملية الجذبية ، و قانون الجذب لا يستجيب إلا للشيء الواضح المعروف .

2. الانتباه . فبعد أن تحدد رغبتك بصورة كاملة تامة يجب عليك أن تكون مركزاً و منتبهاً لهدفك ، و ألا تغفل عنه ، و ألا يخطر عليك شيء سلبي حوله ، بل تكون يقظاً في خواطرك و عائشاً في ملاحظة الرغبة ، فبهذه الصورة تهتم به و تكون مشاعرك كلها كذلك ، فيكون عقلك الباطن منتبها بسبب انتباه الواعي لذلك الهدف ، ثم هو يتولى المهمة بدلاً منك ، ثق بأن قانون الجذب سيستجيب لك حين تكون منتبهاً لهدفك و مهتماً به .

3. التحرير . بأن تحرر رغبتك من كل المشاعر السلبية ، و تحررها من الكلمات السلبية كذلك ، فبالتحرير تنطلق قواك الإيجابية ، و التي بدورها تجتذب الهدف .

الثانية : العملية ، تعتمد على العمل أساساً فيها ، فلا يكتفى بالتمني و القول فقط ، و هي أقوى من الأولى ، و هي ثلاث خطوات :

1. اختيار الحالة . تعد الحالة شيئاً حاسماً في حياة الإنسان ، و هي تحديد الحالة التي تريد بثَّها للعالم حولك بكل انفعال و حماس و ثقة ، ليكون قانون الجذب الكوني متفاعلاً مع ما تريده ، فقط حدد هدفك و املأه انفعالاً و طاقة قوية جبارة ، و ابعثها إلى الكون ، فالكون كله في خدمتك .

2. تحديد التفضيلات . للهدف عندك صورة متكاملة ترغب أن يكون مجذوباً إليك عليها ، حدد تفضيلات الهدف كاملة دون نقص منها ، و تخيلها بكامل جمالها و عشها كأنها واقعة في حياتك .

3. الفعل الملهم . لا بد من الفعل الملهم لاجتذاب الهدف ، فالبقاء دون تحرك بفعل يلهمك الشعور بقرب تحقق هدفك ، و اعتبر كل شيء دليلاً إيجابياً لقانون الجذب .

هاتان الطريقتان لما تقوم بهما أو بإحداهما فكن على تنبه لشيئين :

الأول : أنه لن يحصل لك إلا المكتوب لك ، فالقدر قائم بأفعاله و أحداثه ، و فعلك لقانون الجذب من القدر و سيكون لك الجواب عند الطلب كما هو موعود ، فلا تعتقد التأثير من نفسك فقط أو أنه حدث التقدير حين فعلك .

الثاني : أن تراعي الوقت ، فقد لا يكون تحقق الهدف مناسباً في الوقت الذي طلبته ، فقد يقوم قانون الجذب بكل شيء تماماً و لكن لا يقع لك إلا في الوقت المناسب .


 


رد مع اقتباس
قديم 04 Dec 2010, 06:03 PM   #3
طويلب علم
باحث برونزي


الصورة الرمزية طويلب علم
طويلب علم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 10062
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 09 Aug 2011 (12:41 AM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد: شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



ذكر الشيخ أبو همام في محاضرته ما معناه أما قانون الجذب بمعنى أن التفاؤل يدفعه (السحر)وأن التشاؤم يجذبه فلم أقف عليه فهل مراد الشيخ هو ما فسره الشيخ ابو سفيان به أم لا ؟


 


رد مع اقتباس
قديم 16 Dec 2010, 11:43 AM   #4
الخطاط
باحث ذهبي


الصورة الرمزية الخطاط
الخطاط غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 868
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 30 Mar 2014 (09:40 PM)
 المشاركات : 496 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Re: شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



اعتقد ان حسن الظن ... من أفضل قوانين الجذب

وعليك ان تعلم ان ما تفكر فيه يفكر فيك .. وان من ادمن قرع الباب يوشك ان يفتح له ، لكن الأمر يحتاج الى نية قوية واصرار وعزيمة

كما نقول في مصر ( اللي يخاف من عفريت بيطلع له )

قال الله سبحاته وتعالى : أنا عند ظن عبدي بي

والسر في قانون الجذب هو ( الــنــيـــة ) والعزيمة ولابد من وجود اصرار قوي وايمان سليم

والله اعلم
الخطاط


 
 توقيع : الخطاط

لاحول ولاقوة إلا بالله


رد مع اقتباس
قديم 16 Dec 2010, 11:45 AM   #5
فوضت أمري لله
جزاها الله خيرا


الصورة الرمزية فوضت أمري لله
فوضت أمري لله غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 10379
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 06 Jan 2013 (07:36 AM)
 المشاركات : 527 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد: شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



زادكم ربي علما ورزقنا الإخلاص بالقول والعمل


 
 توقيع : فوضت أمري لله




رد مع اقتباس
قديم 16 Apr 2011, 08:44 AM   #6
ابومعاذ الشافعي
الراقي جزاه الله تعالى خيرا - من مصر الغالية


الصورة الرمزية ابومعاذ الشافعي
ابومعاذ الشافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 3935
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 11 Sep 2012 (09:04 PM)
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد: شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



و الله انم جذبتموني بنقاشاكم في هذ المندى

جزاكم الله خير


 


رد مع اقتباس
قديم 16 Apr 2011, 08:46 AM   #7
ابومعاذ الشافعي
الراقي جزاه الله تعالى خيرا - من مصر الغالية


الصورة الرمزية ابومعاذ الشافعي
ابومعاذ الشافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 3935
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 11 Sep 2012 (09:04 PM)
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد: شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



و الله انم جذبتموني بنقاشاتكم في هذا المنتدى
جزاكم الله خيرا


 


رد مع اقتباس
قديم 16 Apr 2011, 11:01 AM   #8
بندر
باحث برونزي


الصورة الرمزية بندر
بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 8417
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : 10 Jun 2012 (07:28 AM)
 المشاركات : 88 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد: شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



احس بأن المعيون او المسحور

يصاب بتلوث طاقي وهالتلوث يعمل للمعيون او المسحور حالة من قانون جذب المشاكل والتعثر في الرزق وجذب المواقف السيئة

تجد المريض الروحي يشكي من المواقف السيئة التي يقع فيها حتى بالصدفة تكون سيئة .

اعتقد ذلك .


 


رد مع اقتباس
قديم 01 May 2011, 09:32 PM   #9
داليا
باحث برونزي


الصورة الرمزية داليا
داليا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 10814
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 01 May 2011 (09:42 PM)
 المشاركات : 53 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد: شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



السحر والعين والحسد طاقات سلبية جدا لذا هي تجذب اليك كل شئ سلبي سواء في المعاملة او في المال وفي غيرها ..لذا الافضل تخفيف مثل هذه الطاقات السلبية علينا ان ندرك ان سحب الطاقه السلبية يستوجب امور ..منها الرقية وهي واقيه بمشيئة الله وهناك الاستحمام بالماء والملح الخشن ..وان كان هناك طاقة اكثر سلبية فوضع ما يقارب ملعقة او اثنتان من القهوة سريعة التحضير مع الماء الفاتر والملح تسحب الطاقة بشكل اسرع واقوي ..وهناك العلاج بالطاقة ايضا وهو اصبح من العلاجات التي يكون اثرها واضحا جدا بعد العلاج ..ويكون بسحب الطاقة السلبية ثم ارسال طاقة ايجابية وتثبيتها "يقول الرسول صلي الله عليه وسلم " ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء"


 
 توقيع : داليا

اختكم حسناء


رد مع اقتباس
قديم 01 May 2011, 09:49 PM   #10
asrar alroh
جزاها الله خيرا


الصورة الرمزية asrar alroh
asrar alroh غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 10383
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 22 Jan 2014 (05:30 PM)
 المشاركات : 337 [ + ]
 التقييم :  10
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
رد: شيخنا أبو همام ماهو قانون الجذب الكوني



فعلا النية.. وهي من اقوى الجذب فهي تعمل العجب العجاب
تؤثر في كل امر صغير او كبير
ودليلها انك لو قرات القران او شرب ماء من غير نية او لنية الاجر لا تؤثر بما تعانية مثل نيه اهلاك العارض او الشفاء ان كان بك مس او مرض
ان قرات او شربت بنية اهلاك العارض نية صادقة من قلب ويقين بالله فانك سترى كيف يتلوى وقد يهلك.


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثم درس قانون الجذب والعلاج النفسي الباطني ابومــحــمــد السحر وخطره على المجتمعات قديما وحديثا . الإدارة العلمية والبحوث Research studies and the risk 4 20 Jan 2010 10:40 PM
شيخنا أبو همام أرجو المساعدة على عجل رفيقة الدرب إدارة الطب الإلهي والنبوي ـ االإستشارات العلاجية والإستشفاء ـ Department of Medicine and the Prophet 1 28 Aug 2009 02:43 PM
الى شيخنا ابي همام سؤال?? أبو سفيان السحر وخطره على المجتمعات قديما وحديثا . الإدارة العلمية والبحوث Research studies and the risk 4 15 Feb 2008 07:43 PM
شيخنا أبو همام الراقى غســـــق إدارة الطب الإلهي والنبوي ـ االإستشارات العلاجية والإستشفاء ـ Department of Medicine and the Prophet 2 04 Feb 2008 09:21 PM

 
مايُكتب على صفحات المركز يُعبّر عن رأى الكاتب والمسؤولية تقع على عاتقه


علوم الجان - الجن - عالم الملائكة - ابحاث عالم الجن وخفاياه -غرائب الجن والإنس والمخلوقات - فيديو جن - صور جن - أخبار جن - منازل الجن - بيوت الجن- English Forum
السحر و الكهانة والعرافة - English Magic Forum - الحسد والعين والغبطة - علم الرقى والتمائم - الاستشارات العلاجية - تفسير الرؤى والاحلام - الطب البديل والأعشاب - علم الحجامة

الساعة الآن 10:01 PM.


جميع الحقوق محفوظة لمركز دراسات وأبحاث علوم الجان العالمي

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0