للمحادثة الفورية اضغط هنا - سكايب
 
للمحادثة الفورية اضغط هنا - واتس اب


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ : مرض الكرونا والإيمان ( روي عن ابن عباس: إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ {الطارق: 4} إلا عليها حافظ من الملائكة، وإسناده صحيح كما قال ابن حجر في فتح الباري .

حديث مرفوع : ,عَنْ خَوْلَةَ بِنْتِ حَكِيمٍ السُّلَمِيَّةِ , عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا فَقَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ " .


           :: Achieve Excess fat Loss Targets With Phen375 reviews (آخر رد :JosephUses)       :: طفل يلاحقني ووظيفع براتب 5000 (آخر رد :وعد الكون)       :: شراء طقن الذهب قبل الخطبه (آخر رد :وعد الكون)       :: دعاء وتحصينات (آخر رد :ام اياد)       :: حلم اللولو (آخر رد :أبو الحسن)       :: حلم (آخر رد :أبو الحسن)       :: رؤيا للتفسير «بارك الله فيكم (آخر رد :أبو الحسن)       :: رؤيا (آخر رد :أبو الحسن)       :: قصة توبة غادة (آخر رد :المشتاقة للنقاب)       :: تأويل المفآتيح في المنآم (صحيح البخآري) (آخر رد :نور الشمس)      

 تغيير اللغة     Change language
Google

The Noble Qur'an

الزوار من 2005 : Free Hit Counter

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 16 Mar 2012, 08:36 AM
الحارث
جزاه الله تعالى خيرا
الحارث غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم باحث : 8018
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 فترة الأقامة : 1611 يوم
 أخر زيارة : 13 Sep 2013 (07:59 AM)
 المشاركات : 925 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : الحارث is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
خرافة إسطورة الخرزه الزرقاء






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تحتل الخرزة الزرقاء والكف مكانة هامة في الثقافة الشعبية للمجتمعات العربية المسلمة وأيضاً اليهودية، فلا يكاد يخلو منها صدر امرأة أو سيارة، فالناس يعتقدون أن بها قوى سحرية تحصن حاملها من المخاطر وتقيه من العين الحاسدة أو تدرأ عن سيارته الحوادث·وتعلق عادة كقلادة حول الرقبة .وتعرف الخرزة الزرقاء أيضاً باسم "خمسة وخميسة" في اللهجة المصرية ، ولكن لها أسماء أخرى أقل شهرة فهي تعرف لدى المجتمعات الإسلامية باسم بـ "يد فاطمة "إشارة إلى فاطمة (الزهراء)عليها السلام وهي بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم. ويسميها بعض اليهود بـ "يد مريام"إشارة إلى مريام التي ورد ذكرها في التوراة وهي أخت النبيين موسى وهارون عليهما السلام.



فرضيات حول نشأة الأسطورة


اختلفت الفرضيات التي تتحدث عن نشأة تلك الأسطورة وكثرت الأقاويل حولها ولكن نذكر بعضاً منها:


- أصل فينيقي


يختلف تفسير رمز الخرزة الزرقاء تبعاً للمذهب والدين ، فيعتقد بعض المسلمون السنة أنها تشير إلى أركان الإسلام الخمس بينما يعتقد بعض الشيعة أنها تشير إلى أهل الكساء الخمس عليهم الصلاة والسلام (محمد ، علي، فاطمة ، حسن، حسين) أما اليهود فيعتقدون أنها تشير إلى كتب التوراة الخمس (أسفار موسى). ولكن لعلماء الآثار وجهة نظر أخرى فهم يرون أن منشأ جميع تلك الإعتقادات لدى الديانتين يعود بجذوره إلى الفينيفيين جيث كانوا يقدسون تانيت آلهة القمر الحارسة في مملكة قرطاج بذلك الرمز. فالدائرة في وسط الكف ترمز للقمر.




- رمز لتهديد الرومان


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من المعتقد أن الشعوب السامية التي سكنت أطراف البحر المتوسط هي التي رسمت الكف الذي يحمل العين الزرقاء بهدف ترهيب الرومان الذين استعمروا بلدانهم في حقبة من التاريخ، و ربما كانت العيون الزرقاء هي الصفة التي ميزت الرومان عن الشعوب المستعمرة آنذاك ، وهو تعبير صريح عن لرفضهم للمستعمر الجديد ، فكانوا يحملون عصا وفي أعلاها ذلك الرمز المخيف الذي يهدد باقتلاع أعينهم أو يكتفون بإلصاقه على أبوابهم .وفيما بعد أصبحت رمزاً للحماية من كل شر يحملونه في أعناقهم كقلائد أو يعلقونه على جدران منزلهم.





- صلة بسحر الأرقام


ربما كان للأسطورة صلة بطقوس السحر التي تؤمن بأن لكلٍّ عدد ولكل حرف خصائص ودلالات، فالعدد خمسة وكف اليد بها ذبذبات طاقة الدفاع التي تمنع الأذى عن جسم الإنسان أو ما يخصه إذا ما دُفعت في وجه الحسود·وفي بعض المجتمعات العربية تدفع المرأة بكف يدها (بعد فرد الأصابع الخمسة) في وجه من تظن أنه يضمر الحسد لها فتنطق باسم العدد "خمسة" ومضاعفاته أو أية كلمات مرتبطة به كقولها (اليوم الخميس)·



رمز لحركات السلام



في السنوات الأخيرة اختار عدد من نشطاء حركات السلام من اليهود أن يرتدوا شارة الخرزة الزرقاء كرمز للتقاليد المشتركة بين المسلمين واليهود. في إطار دعوتهم للتعايش المشترك بين الشعبين اليهودي والفلسطيني.




المصدر





 توقيع : الحارث

انصح بالإستماع لهذه النصيحه لما لها من تأثير قوي جداً_نسأل الله ان ينفع بها

|| MP3 ||
نصيحة إلى الجن بصوت الشيخ خالد الحبشي
للحفظ على جهازك اضغط هنا

|| RM ||
نصيحة إلى الجن بصوت خالد الحبشي
للحفظ على جهازك اضغط هنا

رد مع اقتباس
قديم 17 Mar 2012, 12:01 AM   #2
أبو خالد
المدير العــــــام جزاه الله تعالى خيرا


الصورة الرمزية أبو خالد
أبو خالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 25
 تاريخ التسجيل :  Jun 2005
 أخر زيارة : يوم أمس (03:21 PM)
 المشاركات : 11,388 [ + ]
 التقييم :  15
 مزاجي
 وسائط MMS
وسائط MMS
لوني المفضل : Cadetblue
رد: خرافة إسطورة الخرزه الزرقاء



جزاك الله خير شيخنا الفاضل وبارك الله فيك

اسمح لي شيخنا الفاضل أضيف فتوي من موقع اسلام ويب ( مركز الفتوى )

السؤال
السلام عليكم..
أود أن أسأل عن الخرزة الزرقاء أو (العقيقة الزرقاء) وهى حجرة زرقاء اللون متداولة في الوطن العربي خاصة في مصر والآن أصبح شائعاً تداولها في بلدى ليبيا. تم صنعها على هيئة أشكال متعددة منها ما يعلق في السيارات ومنها ما يعلق في المنازل ,هذه الخرزة عادة تكون على شكل يد وبها عين ومنها ما يعلق حول الرقبة وهذه عادة تكون على شكل عين أو تكون حلقة صغيرة.. أما أهميتها فيقال إنها لرد العين.. والحسد والتفسير الذي قيل في ذلك هو (كما يقولون) تفسيرا علميا حيث أن هناك موجات لا أدري ماهيتها تخرج من عين الإنسان الحاسد في حالة إعجابه بالشيء فلو وقعت هذه الموجات على الشيء المعجب به سواء أكان إنساناً أو شيئا جماداً أو وصلت إليه مباشرة تؤذيه، أما إذا كانت هذه الخرزة الزرقاء موجودة (والسر هنا يكمن في اللون الأزرق) فإن عين الحاسد تتوجه إليها مباشرة وتقع عينه عليها ولا تؤذي الإنسان الآخر.. من الناحية الدينية وحسب قرآننا الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم لا أساس لهذا الكلام من الصحة أنا على قناعة بذلك.. ولكن هل في العلم الآن ما يشير إلى وجود مثل هذه الأشياء ، خاصة أن من قال لي هذا الكلام قال إنه سمعه من أستاذة متخصصة وفي قناة اقرأ الفضائية؟




الجواب


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن تعليق الخرزة الزرقاء هو من باب تعليق التمائم، وهو محرم في الإسلام، وقد يكون شركاً أكبر، وقد يكون شركاً أصغر، على حسب اعتقاد من يعلقها، وتفصيل ذلك في الفتوى رقم:
4137 فلتراجع للأهمية، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن العين حق، فعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، وإذا استغسلتم فاغسلوا " وللمصاب بالعين علامات، ولعلاجه طرق شرعية نافعة، وهي مبينة في الفتاوى ذوات الأرقام: 7151 19782 16755
وأما ما ذكرته عن بعض الأساتذة المتخصصين من أن العائن تنبعث من عينه موجات، وأن هذه الموجات هي التي تتسبب في العين فيتأذى بها الشخص المحسود فليس بمستبعد، فقد قال الإمام ابن القيم رحمه الله في الطب النبوي: وعقلاء الأمم على اختلاف مللهم ونحلهم لا تدفع أمر العين ولا تنكره وإن اختلفوا في سببه ووجهة تأثير العين، فقالت طائفة: إن العائن إذا تكيفت نفسه بالكيفية الرديئة انبعثت من عينه قوة سُمِّية تتصل بالعين فيتضرر... إلى أن قال رحمه الله: "وقالت فرقة أخرى: لا يستبعد أن يبعث من عين بعض الناس جواهر لطيفة غير مرئية فتتصل بالمعين وتتخلل مسام جسمه فيحصل له الضرر" وقال رحمه الله في نفس المصدر: "ولا ريب أن الله سبحانه خلق في الأجسام والأرواح قوى وطبائع مختلفة وجعل في كثير منها خواص وكيفيات تؤثر، ولا يمكن للعاقل إنكار تأثير الأرواح في الأجسام فإنه أمر مشاهد محسوس"
وأما القول بأن الخرزة الزرقاء تمتص من خلال اللون الأزرق هذه الموجات، وبالتالي يسلم المحسود من أذى الحاسد، فمثل هذا الكلام كلام فاسد، وليس هناك دليل يثبته؛ بل إنا نقول: إن على المسلم ألا يعتقد صحته، ولا ثبوته لعدة أسباب:
الأول: أن العائن يصيب بفعل الله تعالى، كما قال الإمام النووي رحمه الله: "ومذهب أهل السنة أن العين إنما تفسد وتهلك عند نظر العائن بفعل الله تعالى، أجرى الله سبحانه وتعالى العادة أن يخلق الضرر عند مقابلة هذا الشخص لشخص آخر" انتهى.
والثاني: أن تعليق التمائم لا يجوز، كما بينا سابقاً.
والثالث: أن تعلق الإنسان بهذه الخرزة الزرقاء، واعتقاده أنها تمتص هذه الموجات، وبالتالي يسلم من أذى العائن، مثل هذا الأمر فيه ما فيه من تعلق القلب بغير الله تعالى.
والحاصل أن على المسلم ألا يلتفت لما قاله هؤلاء الأساتذة من تأثير الخرزة الزرقاء في الوقاية من العين، وعليه أن يتحصن بالرقى والأدعية الشرعية، وإذا ابتلي بالعين فدواؤه في كتاب الله، وفي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما هو مبين في الفتوى التي أحلناك عليها.
والله أعلم.





 
 توقيع : أبو خالد



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « إذا دعا الرَّجلُ لأخيهِ بظَهرِ الغيبِ قالَتِ الملائِكةُ آمينَ ولَك بمِثلٍ»

الراوي: عويمر بن مالك أبو الدرداء المحدث:الألباني - المصدر: صحيح أبي داود -
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فلاتحرمونا دعائكم




رد مع اقتباس
قديم 17 Mar 2012, 05:55 PM   #3
الحارث
جزاه الله تعالى خيرا


الصورة الرمزية الحارث
الحارث غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 8018
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 13 Sep 2013 (07:59 AM)
 المشاركات : 925 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد: خرافة إسطورة الخرزه الزرقاء



جزاك الله خيراً ورفع قدرك وغفر لك ولوالديك وللمسلمين أجمعين

شاكر مرورك الطيب وإضافتك المهمه والمكمله حفظك الله


 
 توقيع : الحارث

انصح بالإستماع لهذه النصيحه لما لها من تأثير قوي جداً_نسأل الله ان ينفع بها

|| MP3 ||
نصيحة إلى الجن بصوت الشيخ خالد الحبشي
للحفظ على جهازك اضغط هنا

|| RM ||
نصيحة إلى الجن بصوت خالد الحبشي
للحفظ على جهازك اضغط هنا


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسئلة البقع الزرقاء والحمراء والسوداءالتي تخرج بعد الرقية ..!!! Spots after ruqia أبو هريرة دراسات وبحوث وتحليل المنتدى ـ الإدارة العلمية والبحوث Studies and Research and Analysis Forum 60 16 Jul 2013 12:02 PM
خروج البقع الزرقاء والحمراء في الجسد عند الرقية ..!!Red & blue spots on the body أبو هريرة مواضيع لاتدعها تفوتك !! Threads do not let them miss 33 16 Jun 2012 06:11 AM
هل قرائة الفنجال علم ام خرافة؟ ابن اليمامة السحر وخطره على المجتمعات قديما وحديثا . الإدارة العلمية والبحوث Research studies and the risk 2 14 Mar 2011 07:43 PM
العباية الزرقاء والحناء اميرة 11 تعطير الأنام في تأويل الرؤى والأحلام - تفسيرأبو الحسن الحسني . 2 13 Mar 2010 08:37 AM

 
مايُكتب على صفحات المركز يُعبّر عن رأى الكاتب والمسؤولية تقع على عاتقه


علوم الجان - الجن - عالم الملائكة - ابحاث عالم الجن وخفاياه -غرائب الجن والإنس والمخلوقات - فيديو جن - صور جن - أخبار جن - منازل الجن - بيوت الجن- English Forum
السحر و الكهانة والعرافة - English Magic Forum - الحسد والعين والغبطة - علم الرقى والتمائم - الاستشارات العلاجية - تفسير الرؤى والاحلام - الطب البديل والأعشاب - علم الحجامة

الساعة الآن 01:56 PM.


جميع الحقوق محفوظة لمركز دراسات وأبحاث علوم الجان العالمي

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0