للمحادثة الفورية اضغط هنا - سكايب
 
للمحادثة الفورية اضغط هنا - واتس اب


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ : مرض الكرونا والإيمان ( روي عن ابن عباس: إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ {الطارق: 4} إلا عليها حافظ من الملائكة، وإسناده صحيح كما قال ابن حجر في فتح الباري .

حديث مرفوع : ,عَنْ خَوْلَةَ بِنْتِ حَكِيمٍ السُّلَمِيَّةِ , عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا فَقَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ " .


           :: اطير بالرؤيا (آخر رد :الشمساء)       :: رؤيا قصيرة (آخر رد :بياض الثلج)       :: حلم المدرسة (آخر رد :تقوينا بالله)       :: ابني في الظلام (آخر رد :بياض الثلج)       :: رؤيا قصيرة لأمي .. (آخر رد :ليما)       :: أخواني وصديقاتي .. (آخر رد :ليما)       :: خطبة (آخر رد :sonaklara)       :: الصلاة بدون حجاب (آخر رد :sonaklara)       :: شرطة (آخر رد :sonaklara)       :: فتاة سحر و صبرت و اجتهدت حتى شفيت (آخر رد :فرح السنين)      

 تغيير اللغة     Change language
Google

The Noble Qur'an

الزوار من 2005 : Free Hit Counter

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06 Apr 2013, 08:04 PM
في الجنة نلتقي
قروب ـ رياحين الإخاء جزاها الله خيرا
في الجنة نلتقي غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم باحث : 11087
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 فترة الأقامة : 1130 يوم
 أخر زيارة : 16 Apr 2014 (05:47 PM)
 المشاركات : 671 [ + ]
 التقييم : 12
 معدل التقييم : في الجنة نلتقي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
علاج هشاشة العظام بالاعشاب



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة علاج هشاشة العظام بالأعشاب الطبيعية

تاريخ: 26-ينايرخ:-2013
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ترجمة صحة أون لاين
يعتبر مرض هشاشة العظام واحداً من أكثر أمراض العظام شيوعاً وانتشاراً. وعلى الرغم من أن الحالة الصحية للعظام تتدهور تدريجياً، حيث تبدأ العظام تترقق مع مرور الوقت، فإن الغالبية العظمى من المصابين لا يدركون أنهم يعانون من مرض هشاشة العظام، حتى تبدأ الأعراض الحادة في الظهور.
ومن بين الأعراض ذات العواقب الوخيمة الأكثر شيوعاً لمرض هشاشة العظام؛ آلام الظهر الحادة وكسور مفصل الفخذ. ويعود الأمر إلى أن مرض هشاشة العظام يتسبب في ترقق العظام وفقدان مستويات الكثافة المناسبة للمعادن.
وتجدر الإشارة إلى أن مرض هشاشة العظام يصيب الرجال والنساء على حد سواء، لكنه أكثر شيوعاً لدى النساء بعد انقطاع الطمث، نتيجة لعدم توازن الهرمونات واختلالها. إذا أن هذه الاختلالات الهرمونية تترك المرأة أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، نظراً لنقص هرمون الاستروجين، إذا أن نقص هذا الهرمون الحيوي يجعل من الصعب على العظام أن تعيد بناء نفسها مرة أخرى، وبالتالي يسهل التعرض للكسور.
كما أن أساليب وأنماط الحياة الهشة غير الصحية، قد تلعب دوراً أيضاً في زيادة مخاطر الإصابة بمرض هشاشة العظام. وعلى الرغم من وجود بعض الأدوية التي تساعد في إبطاء تطور المرض والسيطرة عليه، لكن لا يوجد علاج جذري له حتى الآن. لذا، إلى جانب تغيير أنماط الحياة الحياة الخاصة بك، ننصحك بالاستعانة ببعض العلاجات العشبية التي يمكنها القيام بإبطاء المرض والسيطرة عليه أو الوقاية منه. وتجدر الإشارة إلى أن معظم هذه العلاجات العشبية يمكن الحصول عليها بسهولة، كما أن فعاليتها تؤهلها لكي تحل محل العقاقير وتكون بديلاً فعالاً لها.

أهم العلاجات العشبية لمرض هشاشة العظام
1- زيت زهرة الربيع المسائية Oenothera biennis
يعتبر زيت زهرة الربيع المسائية من العلاجات العشبية الغنية والفعالة في علاج مرض هشاشة العظام. حيث تحتوي حبوب النبتة على حمض الجاما لينولينيك وحمض اللينوليك. وتعتبر هذه الأحماض، من المكونات الرئيسية التي يحتاجها جسم الإنسان لانتاج المواد المضادة للالتهابات بشكل طبيعي. وبغض النظر عن دوره كنسخة طبيعية للإيبوبروفين، فإن زيت زهرة الربيع المسائية يرتبط بزيادة كثافة المعادن في العظام والحد من الإصابة بدوران العظم لدى المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام. بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت زهرة الربيع المسائية قد يكون علاجاً عشبياً مهماً لأنه قادر على تخفيف الألم الجسدي، ويمكنه مكافحة مرض ترقق العظام على المستوى الخلوي.

2- عشبة البرسيم الحجازي Medicago sativa
يعتبر البرسيم الحجازي أحد أنواع البقوليات المعمرة، وعضو ينتمي لعائلة البازلاء. ويمكن أن يستخدم البرسيم الحجازي كعلاج عشبي لمقاومة نقص هرمون الاستروجين، والحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام. ويمكن أن يتم تناوله على هيئة كبسولات، أو يؤكل طازجاً. إذا تم تناوله في شكله الخام، فيجب تناول ما مقداره حفنة أو حفنتين يومياً. وتجدر الإشارة إلى أن البرسيم الحجازي غني بفيتامين K12. هذا الفيتامين، يلعب دوراً مهماً في السيطرة على هشاشة العظام، لأنه يشجع ويحفز عمليتي نمو وإعادة نمو العظام. ومع ذلك، يجب تجنب تناول البرسيم الحجازي، أثناء استخدام أي أنواع أخرى من الأعشاب أو الأدوية التي تعمل كمضادات لتخثر الدم. أيضاً ينبغي عدم تناول عشبة البرسيم الحجازي من قِبل من يعانون من مرض الذئبة أو السيدات الحوامل.

3- عشبة Boneset أو الغافثية المثقوبة
يطلق أيضاً على عشبة Boneset اسم Por huesos وتعني حرفياً باللغة الإسبانية "للعظام". وينصح بتناول شاي عشبة الغفاثية المثقوبة ثلاث مرات يومياً بين الإفطار، الغذاء والعشاء. ويتم تحضير الشاي من خلال إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي على كوب من الماء. ويعتبر شاي عشبة Boneset طريقة طبيعية لتقوية الإطار العظمي للجسم وتعزيز نموه.

4- شاي كاميليا سينينسيس (الشاي الأخضر)
على عكس القهوة، يحتوي الشاي على مركبات قوية يمكنها إعادة بناء العظام مرة أخرى. هذه المركبات، يمكنها أيضاً أن تعمل على تحصين العظام. وعلى الرغم من أن كل أنواع الشاي ليست على قدم المساواة، فإن الشاي الأخضر يعرف بفوائده الخاصة للسيطرة على مرض هشاشة العظام. حيث تشير الأبحاث إلى أن تناول الشاي الأخضر باستمرار على مدى سنوات، يمكن أن يزيد من كثافة المعادن الموجودة في العظام، ويمنع الإصابة بفقدان الكتلة العظمية. علاوة على ذلك، يمكن للرجال والنساء على حد سواء الاستفادة من فوائد الشاي الأخضر في التعامل مع هشاشة العظام.

5- فول الصويا Glycine max
مثل الشاي، يمكن للصويا أن تزيد من كثافة المعادن في العظام، وتقلل من فقدان الكتلة العظمية. كما يمكن للنساء في المراحل الأولى من انقطاع الطمث أو قبل انقطاعه، أن يستفدن من تناول منتجات الصويا. فالصويا تعتبر أحد المواد الغذائية ذات الأصل النباتي والغنية بالبروتينات، الفيتامينات، الألياف، والأوميجا. كما أنها غنية بمركبات الايسوفلافون، هذه المركبات التي تتشابه مع هرمون الاستروجين في العديد من الخصائص. وبالنسبة للنساء بعد انقطاع الطمث، هذه المركبات الشبيهة بالاستروجين يمكنها أن تعالج الاختلالات الهرمونية، وتخفف من نقص هرمون الاستروجين، الذي يعتبر من الأمور الشائعة بالنسبة للنساء بعد انقطاع الطمث.

6- عشبة البرسيم الأحمر Trifolium pratense
بغض النظر عن دوره في تخفيف أعراض سن اليأس، فإن عشبة البرسيم الأحمر تعتبر أحد أنواع العلاجات العشبية لهشاشة العظام. وعلى غرار عشبة الصويا، فإن البرسيم الأحمر يمكنه أيضاً أن يخفف من نقص هرمون الاستروجين الذي يصيب النساء بعد انقطاع الطمث، لأنه يحتوي كذلك على مركبات الايسوفلافون. كما يمكن لعشبة البرسيم الأحمر أن تمنع الإصابة بفقدان العظام. علاوة على ذلك، فقد اكتشف الباحثون أيضاً أن النبات الذي ينتمي إلى عائلة البقوليات، قادر على زيادة كثافة مستوى المعادن في العظام.




 توقيع : في الجنة نلتقي


رد مع اقتباس
قديم 06 Apr 2013, 10:11 PM   #2
أبو خالد
المدير العــــــام جزاه الله تعالى خيرا


الصورة الرمزية أبو خالد
أبو خالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 25
 تاريخ التسجيل :  Jun 2005
 أخر زيارة : يوم أمس (03:21 PM)
 المشاركات : 11,388 [ + ]
 التقييم :  15
 مزاجي
 وسائط MMS
وسائط MMS
لوني المفضل : Cadetblue
رد: علاج هشاشة العظام بالاعشاب



جزاكي الله خير


 
 توقيع : أبو خالد



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « إذا دعا الرَّجلُ لأخيهِ بظَهرِ الغيبِ قالَتِ الملائِكةُ آمينَ ولَك بمِثلٍ»

الراوي: عويمر بن مالك أبو الدرداء المحدث:الألباني - المصدر: صحيح أبي داود -
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فلاتحرمونا دعائكم




رد مع اقتباس
قديم 07 Apr 2013, 01:00 AM   #3
نور الشمس
وسام الشرف - مشرفة قروب - أخوات البحث العلمي - جزاها الله تعالى خيرا
** أم عمـــر **


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 13417
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (11:34 PM)
 المشاركات : 4,001 [ + ]
 التقييم :  24
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 وسائط MMS
وسائط MMS
لوني المفضل : Purple
رد: علاج هشاشة العظام بالاعشاب





كفانا الله شـر هذا المرض الصامت

جزاكـ الله خيــر



 
 توقيع : نور الشمس



رد مع اقتباس
قديم 07 Apr 2013, 03:52 PM   #4
في الجنة نلتقي
قروب ـ رياحين الإخاء جزاها الله خيرا


الصورة الرمزية في الجنة نلتقي
في الجنة نلتقي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 11087
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 16 Apr 2014 (05:47 PM)
 المشاركات : 671 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
رد: علاج هشاشة العظام بالاعشاب



مشكوره على المرور


 
 توقيع : في الجنة نلتقي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


 
مايُكتب على صفحات المركز يُعبّر عن رأى الكاتب والمسؤولية تقع على عاتقه


علوم الجان - الجن - عالم الملائكة - ابحاث عالم الجن وخفاياه -غرائب الجن والإنس والمخلوقات - فيديو جن - صور جن - أخبار جن - منازل الجن - بيوت الجن- English Forum
السحر و الكهانة والعرافة - English Magic Forum - الحسد والعين والغبطة - علم الرقى والتمائم - الاستشارات العلاجية - تفسير الرؤى والاحلام - الطب البديل والأعشاب - علم الحجامة

الساعة الآن 04:42 AM.


جميع الحقوق محفوظة لمركز دراسات وأبحاث علوم الجان العالمي

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0